مدونة الدكتورة منار الطبية

موضوعات ونقاشات طبية شاملة ومتكاملة
يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ 
رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي
    توقيت القاهرة 

السبت، 22 ديسمبر 2012

تخلص من حب الشباب


حبة دواء تخلصك نهائيا من حب الشباب 


حب الشباب مرض جلدي ينتج عن تغييرات في مسام الجلد والغدد الدهنية المصاحبة لها، فالإفراز المفرط للزيوت من الغدد بالإضافة إلى وجود طبقة طبيعية من الخلايا الجلدية الميتة يسد المسامات، وتتجمع الإفرازات الدهنية تحت المسام المسدودة، مما يوفر بيئة ممتازة للبكتيريا فتتكاثر، وبالتالي يتهيج الجلد، ويظهر حب الشباب.

وقد يستمر هذا المرض لسنوات طويلة وليس لشهور كما يعتقد البعض، وبالتالي فإن عملية العلاج قد تستغرق فترات طويلة، وللتخلص من هذه المعاناة تمكن باحثون بريطانيون من تطوير حبة دواء يقولون إنها قد تنهي معاناة آلاف المراهقين الذين يعانون من حب الشباب في العالم.

وأظهرت التجارب أن حبة SMT D002 تجفف الجلد بسرعة وتقلل من كمية الزيوت والشحوم التي يفرزها الجسم والتي تسبب بدورها مرض حب الشباب بحوالي 90 في المائة.

وأشار الباحثون إلى أن حبة الدواء هذه لا تسبب أية آثار جانبية عند تناولها مما يعني أنها قد تكون بديلاً لدواء آخر اسمه Roaccutane، وتقول شركات صيدلانية إنه يعطي نفس النتيجة، مؤكدين أن علاج الشباب SMT D002 موجود الآن على شكل أقراص وتفكر الشركة في صنع «كريمات» ومواد لزجة (جل) توضع على الوجه لمكافحة هذا المرض خلال السنوات المقبلة.


فى حفظ الله



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق